ماكينه الجسات الميكانيكيه الحفر الدوار

نفس النظام دفع مع دواران، ولان في الطريقه اليدويه كنا نستخدم العمال في الطريقه الميكانيكيه نستخدم الماكينه- تتميز ماكينه الحفر الميكانيكي بالقدره علي الحفر التربه الصخريه ويمكنها الحفر باعماق اكبر ومعدل الحفر اسرع من اليدويه- بنستخدم ماده البنتونايت لسند جوانب الحفر (في الطريقه اليدويه كنا بنستخدم مواسير السند لسند جوانب الحفر)
* البنتونايت : ماده تشبه البدره ناعمه مثل الاسمنت لونها اصفر غامق تستخدم لسند جوانب التربه اثناء الحفر وتأتي في شكائر (25 كجم) يستخدم اثناء الحفر لعده اغراض:
1. سند جوانب الحفر وتغليف الحفر من الداخل2. تبريد مواسير الحفر ( المواسير ننزل فى التربة بدفع مع دوران وبالتالي تسخن)3. تسهيل عمليه اختراق التربه (بتعمل علي تقليل الاحتكاك بين الماكينه والتربه)
– في الطريقه اليدويه كنا نستخدم (فتيل او بلف او بريمه طبقا لنوع التربه) اما هنا في الطريقه الميكانيكه بنستخدم كور وسكينه بها فديه التقطيع (نقوم بلف السكينه من الكور وتخرج العينه)

Related Posts

تحديد عدد الجسات واماكن اخذ الجسات في الموقعتحديد عدد الجسات واماكن اخذ الجسات في الموقع

عدد الجسات اقل عدد يمكن عمله بالموقع لا يقل عن جستين فى طرفى القطر طبقا للكود المصرىوفى المشاريع الكبيره يكون المسافه بين الجسه والأخرى من جميع الأتجاهات ٥٠ متر قد تصل الى

احتياجات الانسان من المياهاحتياجات الانسان من المياه

يحصل الإنسان على احتياجاته المائية من مصدرين أساسيين وهما مصادر المياه السطحية وتشمل مياه الأنهار والبحيرات ومجاري الوديان ومصادر المياه الأرضية وتشمل الآبار والينابيع والكهوف والدحول. وبالنظر إلى إمكانية مشاهدة

Call Now Buttonاتصل بنا