Site Loader

اختيار مقطع سلك أو كابل التغذية

كما نعلم فإن محرك المضخة الغاطسة يكون متصلاً بالتوربين و يتم تركيبهما في أسفل البئر لذلك فعلينا توصيل التغذية الى المحرك أي الى أسفل البئر و هذا يعني استخدام كبل ذو طول كبير , و كما نعلم فإن زيادة طول كبل التغذية يسبب هبوط في الجهد او التوتر عند نهاية الكبل و بالتالي فإن محرك الغاطسة لا يتلقى التوتر الاسمي اللازم له و هذا يؤدي الى زيادة في التيار المسحوب و بالتالي احتراق ملفات المحرك مما يتلف هذا المحرك .لذلك و حتى نتجنب هذه المشكلة فعلينا زيادة مقطع الكابل المستخدم بشكل مناسب و حساب المقطع المناسب لسلك التغذية لا يحتاج الى فهلوية او حسابات رياضية و إنما تقوم الشركات المصنعة للمضخات الغاطسة بإعطاء جداول خاصة نتمكن من خلالها اختيار المقطع المناسب لكبل التغذية حسب العمق الموافق .

الكابل هو عنصر مهم يضمن جميع أعمال المضخة الغاطسة ، لذلك يجب أن يفي بجميع المتطلبات التي تحددها الشركة المصنعة. بادئ ذي بدء ، فهي تشمل مقاومة الكابل إلى الماء. وهذا يعني أن السلك يجب أن يكون مقاومًا للماء ومحميًا جيدًا من دخول المياه. .

إذا لم تتم الإشارة إلى هذه الخاصية في الشهادات ذات الصلة الخاصة بالمنتج ، فلا يجب عليك شرائها والتحقق من إمكانية تحملها للماء. إن الحصول على نوعية رديئة ، أو حتى أسوأ من ذلك ، غير مصمم لظروف كابل الماء سوف يتسبب في إحراق المحرك. يتم استخدام PVA ونظائرها فقط للتركيب في الغرف. يجب ألا تقوم بحفظ المنتج ، ثم تبالغ أكثر.

الشرط الثاني هو أن الكبل يجب أن يتحمل الحمل الحالي ، ويجب أن لا يوفر المقطع العرضي أكثر من 3 ٪ من انخفاض الجهد. للقيام بذلك ، استخدم صيغة خاصة تقوم بحساب طول الكبل. يأخذ في الاعتبار قوة المحرك الكهربائي الحالي ، انخفاض الجهد ، مادة الكابل وعامل كوس ، ودرجة الحرارة. وبناءً على ذلك ، فإن وقت انخفاض الجهد في نهاية الكابل مع الزيادة في طوله ، والذي يتحدد من خلال المسافة من نقطة الاتصال إلى الشبكة الثابتة إلى مستوى موقع المضخة الغاطسة ، سيعتمد على قوة المحرك.

عند اختيار كابل لمضخة غاطسة ، يجب عليك قراءة المعلومات المقدمة من قبل الشركة المصنعة. يجب إعطاء الأفضلية لمنتج يحتوي على نفس الشركة المصنعة بمضخة.من الضروري أيضًا استكشاف شركات أخرى يمكنها التوصية بالخبراء المشاركين في تثبيت النظام بأكمله.

Post Author: Promise

اتصل بنا